.comment-link {margin-left:.6em;}
Monday, October 30, 2006
LEGO !

وصلني عبر البريد الالكتروني رسالة تتحدث عن جرأة احدى الشركات الدنماركية المشهورة وهي شركة ليغو لصناعة ألعاب الاطفال وكيف ان تلك الشركة تجرأت وصنعت لعبة تهزأ بها من شخصية نبينا عليه الصلاة والسلام.بعد تفصحي لصورة اللعبة المرفقة مع الرسالة وكما يقال ان الصورة تعبر عن ألف كلمة فقد ساورني بعض الشك الممزوج بالغضب من سلسلة الهجمات على الاسلام من قبل بعض الشركات والصحافة الدنماركية.وحتى أقطع الشك باليقين، فقد قمت بزيارة موقع شركة ليغو الالكتروني والبحث عن اللعبة المزعومة بنص رسالة البريد الالكتروني والتأكد من صحة الصورة المرفقة قتبين لي ان هذه الرسالة الالكترونية مفبركة وخالية من الصحة ! فجلست افكر قليلا مندهشا عن ماهية مصلحة شخص او جهة ما بأثارة الفتن الدينية ولم اختاروا هذه الشركة بالذات ؟ أهي جهة أجنبية غير اسلامية هدفها اثارة البلبلة وزرع بذور الفتنة بين الديانات؟ أم هي منافسة غير شريفة بين الشركات المصنعة للالعاب ؟ أم هي مجرد رسالة بريد ألكتروني تسرع كاتبها في نسب الصورة لشركة ليغو وقد تكون اللعبة مصنعة من قبل شركة أخرى؟اترككم مع الصور وبيان شركة ليغو الرسمي الصادر بتاريخ شهر اكتوبر من عام 2006.










LEGO's Official Announcement


17 Oct 2006
Image of false LEGO box circulated via emailAn image of a false LEGO box is currently being circulated across the world via e mail. The picture of the box is computer manipulated and in the picture LEGO elements are used to depict the Prophet Mohammed in a situation of a sexual nature – with a severely offensive text.The LEGO Group wants to stress that there is no such LEGO product, and that the company totally condemns the picture and the manner in which someone has made use of the LEGO products and brand. The LEGO Group does not know the original source of the image which back in spring appeared on some European websites. Possibilities of stopping this use of LEGO products and brands are being investigated, and the LEGO Group is collaborating with the Danish police in the matter. The LEGO Group has released a statement which can be downloaded from this site by
clicking here


 
posted by Fuzzy at 2:45 PM | Permalink |


33 Comments:


  • At October 30, 2006 3:09 PM, Blogger kila ma6goog

    صج مسخرة الصراحة

    انا من عشاق الليغو عشان جذي ما صدقت من اول ما شفت الصورة

     
  • At October 30, 2006 4:01 PM, Blogger MuLaN

    truly m95oha..bss who did that?!

     
  • At October 30, 2006 4:17 PM, Blogger Fuzzy

    kila ma6goog

    اي والله غصب يبون يسوون صراع وفتنه ! بس مادري ليش مدخلين شركة ليغو بالسالفة


    Mulan

    hmmm i have no idea who did it, but i hate to recieve such Fake emails because some people take the information for granted and believe the claims !

     
  • At October 30, 2006 4:59 PM, Anonymous Anonymous

    تصدق ما اعتقد هالسالفة صج
    يمكن اتوقع تفبرك يبون يسون لوية ثانية

    اشكرك على الموضوع بس خل نتأكد احسن

     
  • At October 30, 2006 6:03 PM, Blogger UmmEl3yal

    This is the exact mentality that published the Strabucks e-mail during the Lebanese war.

    My theory is that someone is playing the emotional Arabs/Muslims so they go out in a rampage based on a hoax and then someone says "look at the cazy Arabs"!

    It is rare that we find people like you who try to trace the information and validate it before reacting. Unfortunately many would react as if this was a well established fact and end up embarrasing themselves and the whole race!

    Thank you for that !

     
  • At October 30, 2006 7:02 PM, Blogger Dawn Fairy

    لاحول ولا قوة الا بالله .. استغفر الله المشكلة حتى لو قمت بنشر الصورة على سبيل التحذير تكون ساعدت على نشرها و ان كانت نيتك طيبة ...

     
  • At October 30, 2006 9:24 PM, Blogger lawyer

    وااي
    صج لازم الواحد يتأكد
    قبل لا يحكم
    و ينبرررر

    مشكووووور على التوضيح

     
  • At October 30, 2006 9:37 PM, Blogger سالفة قلب

    لاحول ولاقوة الا بالله

    في ناس مادري اشلون صايرة

    مااقول الاحسبي الله عليهم

    اخوي فزي:

    طلب من اخت

    ياريت تشيل الصورة من موضوعك

    أدري انها مفبركه لكن احترام منا نحن

    لحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم

    وعساك على القوة

     
  • At October 30, 2006 10:45 PM, Blogger Zalabya

    I hope its a fake picture cuz its too lame !

     
  • At October 30, 2006 11:49 PM, Blogger albandry

    مادري ياربي منو يطلع هالفناتق
    انزين هاللي كتبه او فبركه مسلم اذا مسلم فربي بيخسف فيه كلام قوي واذا مو مسلم شيالقصد منه؟؟

    عالم غريب
    انا وصلني الايميل وماحبيت ادزه حق احد مسحته على طول خفت استاثم

     
  • At October 31, 2006 12:17 AM, Blogger شواطىء ورمال

    السلام عليكم
    كلش ما اتوقع عقب هاليويه يسون جذي
    هذي فتنه و الغياذ بالله
    بس حسبي الله عى كل من يشوه صورة حبيبنا محمد صلى الله عليه و سلم

     
  • At October 31, 2006 1:25 AM, Blogger Witty

    Salam 3alaikom..

    Fuzzy, radatni Dilli men my hibernation gelt a3alleq here as well :)

    UmmEl3yal, Ditto!! As usual, you've read my mind :**

    My friend acted just like Fuzzy when she received that e-mail about StarbuGs (khoosh friends I have wallah :D). She went and checked their site, then sent another e-mail to all of us with their reaction about that rumor.

    Why do people do these things? Why do dogs (3azkom Allah) chase fire trucks? 'Cause they can!!

    O salamtkom :)

     
  • At October 31, 2006 2:04 AM, Blogger me

    walah its sad what those people r doing in the name of islam..they r using our precious religion in such silly and stupid triks...

    walah fashaloona bil 3alam wila el mafroo'9 e7na eli fi3la nkoon sha3b allah el mu7'tar..bs wain ma3a hal ashkal el tafha..

    will keep up the fight :)

     
  • At October 31, 2006 3:39 AM, Anonymous Anonymous

    ان ثبت ان الفبركة تمت من شركة منافسة فهذا اسلوب الناس الضعفاء بدال مايحققون وينجزون يضيعون وقتهم بخلق الاشاعات وتهميش الاخرين



    واذا كانت الفبركة من مسلم فلاتعليييييق

     
  • At October 31, 2006 6:23 AM, Anonymous عبدالرحمن

    اتوقع المشكله في بعض العرب والمسلمين
    اللي اصبح الغرب وكرهه لهم يمثل هاجس ويتدخل في كل شيء وهو سبب كل صغيره وكبيره في مشاكلنا

    تحياتي

     
  • At October 31, 2006 7:01 AM, Blogger Krakatoa

    قبل لا اقرى تعليقك وقبل لا اقرى بيان شركة ليجو..عرفت ان الصوره مفبركه

    شوف اهي احد الشايتين

    يا اواحد من هالمصرقعين من ربعنا غصب طيب يبون يسون كره بين المسلمين والاجانب..وهاذي ما استبعدها خصوصا وان ربعنا لهم سوابق بهالمواضيع

    او انه احد من المتعصبين المسيحين فيه مشكله بعقلة وسواها

    يعني الفتوشوب يقدر يسوي اللعن من هالصوره ببساطه

    المشكله من ثقافة الائيمل

    اييك واحد لاقرىولا تحرى ويحط الصوره ويألف كلام من عنده ..وخبرك عارف وايد عندنا ناس مايقرون مع الخيل ياشقرا..وهات يا لطم ونواح

     
  • At October 31, 2006 8:33 AM, Blogger Aurous

    قبل مدة بعثت ايميل لشركة ليغو للتأكد من صحة الخبر
    وردوا علي بإيميل بنفس التصريح
    بس الله يجازي الي مسوي الصورة

     
  • At October 31, 2006 10:07 AM, Blogger نون النساء

    طبعا ربعنا المطافيق ماراح يصدقون
    وفوروررد
    فووروررد
    من الى اليه اليها


    تحري المصداقية
    افضل
    مثل ما سويت
    اعتمد على معلوماتي
    افضل من تلقي معلومات مغالطة من ايميل
    مسبوق بحرفين
    FW

     
  • At October 31, 2006 11:27 AM, Blogger physio-80

    والله انا اتوقع ان في ناس ما عندها شغل بس قاعدين و يسوون أو يألفون سوالف علشان يسوون بلبله بين الناس و أعتقد ان في ناس يقولون عن نفسهم دينين يبون يسوون اي شي بس علشان يقطعون العلاقات مع الشركات الأجنبية

     
  • At October 31, 2006 2:21 PM, Blogger ام الحفيز

    فيززززي

    هذه الموساد وما ادراك بالموساد اعيووووني والمثل يقول "شاغلهم واكل عشاهم"اتضرب فيوزات بين الطوائف وهي تسرح وتمرح في امور اخرى والعرب الله خير كمية من العواطف الجياشه الي ما تحكمها لا افكار ولا تأني باتخاذ القرار والدين الاسلاميه الله حافظه من قروووون مضت مو من اليوم بقوته. فانا اقول القافله الاسلاميه تمضي حيث ان عدد المسلمين بازدياد في العالم وخصوصا في قعر دارهم اليهود في امريكا وخصوصا عقب احداث سبتمبر والجلاب اليهود ينبحووون فالعمليه استفزازيه لانهم عارفين بان العرب يتصررفون بتلقائيه ورعووونه وعلشان جذيه يتوقعون ردت فعل سلبيه حتى يكرهون العالم بالدين الاسلامي بس هيهاااات اللهم ثبت المسلمين بعقلهم وثقلهم اللهم امين

     
  • At October 31, 2006 2:38 PM, Blogger Fuzzy

    عندما نشرت الموضوع والصورة .. كان هدفي ايضاح ان هناك بعض الايادي الخفية التي تهزأ بعقول المسلمين وتحاول بنفس الوقت الضرر ببعض الشركات العالمية وهي سلسلة متكررة من رسائل البريد الالكترونية التى قد لا يتحرى مرسلينها الدقة والامانة في النقل مما يوهم الكثيرين بصحة ما جاء فيها. أما بالنسبة للصورة .. فهي لا تمثل نبينا عليه الصلاة والسلام ولن نسمح لناس سخيفة باستفزازنا بصورة عابثة
    وشكرا لجميع التعليقات والآراء

     
  • At October 31, 2006 9:24 PM, Blogger tweety

    ويييييييييييي شكرت التعليقات يعني خلاص سكرتوا باب التعليق ؟ انهون يعني!؟
    :p

    للأسف أن في ناس صار همهم البحث وتعزيز مثل هالمسائل لأستفزاز المسلمين كونهم فرحوا بردة فعلهم المثيرة والمشكلة الحقيقية أن هناك من يستشيط غضبا دون أن يتأكد وبالتالي تصدر ردود أفعال عنيفة مالها داعي

     
  • At October 31, 2006 9:36 PM, Blogger snowflake

    b9ara7a awal ma sheft el E-mail gomt a6baaaaakh men el qahar.. bus gelt mo ma3qola enna shareka kbeera methel LeGO tjazef bsum3at'ha w tajdem 3ala hal kho6wa

    w ba3ad ma gareet tawdhee7 elshareka 7aseet enna elmawdhoo3 waied kbeer w ga3ed yekbar yoom ba3ad yoom la'anna hal 3abetheen ga3deen yetmadoooon bel isa'aa...

    thank you 3ala el tawdhee7

     
  • At October 31, 2006 9:40 PM, Blogger bo_sale7

    احنا اللي سمحنا لهالاشياء انها تستمر ويصير فيها ابداع وتزوير ..
    لو نحكم المنطق والعقلانية بتصرفاتنا جان ما لقونا لعبة .....الشعوب الاسلامية عسا ما واحد كح وقال اسلام الا قامو وحرقو وسوو وفعلو !!

    صارو خوش سلاح بيد كل من له غاية
    العقل نعمة

     
  • At November 01, 2006 12:13 AM, Blogger Ghasheema

    Have we really become helpless that others laugh and tease us that quickly and easily...and I think whoever did this is an atheist....cuz anyone with a bit of faith would put a picture like that a children's toy.

     
  • At November 01, 2006 12:17 AM, Blogger Ghasheema

    and of course thank you for clarifiying this....if you didnt search it...I personally would have been running a boycotting campgain against lego now :-D

    shukran 7afatht may wayhee LOL

     
  • At November 01, 2006 12:52 AM, Anonymous Anonymous

    MOOOO 9EEEEG MOOO 9EEEEG TARA KEEL HATYA CHEETHEEB !

     
  • At November 01, 2006 2:27 AM, Blogger dilli o milli

    المستفيده الوحيده من تشويه المسلمين هي أسرائيل وهذه سياستها المعروفه وهي
    فرق تسد
    والمسلمين صايريين جباريت عسى ما شافوا شي في نظرهم يسىء للأسلام قوموا الدنيا كلها قبل لا يتحققون منه

    Check this out...

    Apple's NY Fifth Avenue store is an 'insult to Islam'

     
  • At November 01, 2006 12:10 PM, Blogger Witty

    Fuzzy..

    Thank you for attracting our attention to this. We need more and more truth seekers like yourself:)


    Dilli..

    Yeah! They actually were covering that enterance with a black cloth and that's how all the rattle started.

    Unfortunately, Muslims are becoming more and more sensitive about everything that the world is losing sympathy and appreciation of what is really insulting to Islam!!

     
  • At November 01, 2006 8:14 PM, Blogger العين الساهرة

    أنا وصلنى عبر الإيميل العديد من الرسائل التى تدعو المسلمين إلى عدم شراء منتجات معينة معظمها غذائية لأنها مستخدم فيها دهن الخنزير، العارف بالأمور أن دهن الخنزير غالى الثمن وأوروبا وأمريكا اتجهت منذ سنوات إلى استخدام دهون نبانية بدل من حيوانية، واللى يبى يتأكد يرسل إيميل حق الشركة وراح يجد الجواب الشافى، في إيميل وصلنى عن تحريم اكل علكة اكسترا ومرفق معه ترجمة لكلام الشركة باللغة العربية وكتاب الشركة بالإنجليزية، طبعاً العربى ذكر دهن خنزير والشركة قالت دهون حيوانية هل الخنزير هو الحيوان الوحيد؟ وأنا مرة زوجى شرالى مارشملوا من ماركس سبنسر - لندن وقبل ما آكله إتصلت صديقتى وقالت يبتلج صوغة من لندن بس ما شريت المارشميلو لأن المرأة اللى على الكاشير قالت لها هذا في دهن خنزير، أنا ضاق خلقى وتحسفت على المارشملو، بس نعدين قلت ليش ما أدز إيميل حقهم وأسألهم، وبالفعل دزيت إيميل وردوا عليى ثانى يوم وقالوا لى إن ما فية دهن خنزير وعطوا كل التفاصيل، فيجب تحرى الدقة من مصادر هذه الرسائل والواحد مو خسران يدز إيميل بو سطرين؟
    مشكور على التنوير

     
  • At November 01, 2006 10:15 PM, Blogger NewMe

    بكل بساطة من السهل تحريك الشعوب العاطفية
    في اي اتجاه تريد
    في إعتقادي فبركتها تأتي بهدف دعم الاستمرار
    في المقاطعة
    يعني الضحك على الذقون والعقول الطرية
    جاء منها وفيها!
    ليست المرة الأولى ولن تكون الأخيرة
    أشكر لك عقلك النير الذي هداك لتتأكد
    هكذا فقط نملك قرار انفسنا
    دمتم بحب
    تحياتي

     
  • At November 01, 2006 10:38 PM, Anonymous Anonymous

    Ok now that's freakin' pathetic. Just like that "ma3silana" video that had been circulated through cellphones.

     
  • At November 15, 2006 4:01 PM, Anonymous sarah

    فزي
    اولا يعطيك العافية
    ثانيا مدري انا اول مرة اقرا هالخبر منك
    اما اذا كان صج حسبي الله عليهم
    وقاحة فيهم وجرأة مو طبيعية
    :(

     

Links to this post:

Create a Link