.comment-link {margin-left:.6em;}
Monday, July 31, 2006
الـكــــــرش الـوجــــيـه
الكرش الوجيه

يعاني الكثير من العرب من مرض خطير متفشى في المجتمعات العربيه ، ونسبة اللذين يعانون من هذا المرض في ازدياد مستمر بسرعة البرق. السمنة ، انها مرض يعاني منه نسبة كبيرة من الناس واصبحت تشكل خطرا على صحة من يعانون منها نظرا للاضرار الجانبيه للسمنه مثل ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم ، الاصابة بمرض السكر ، النوبات القلبية ، ارتفاع ضغط الدم . والملاحظ هنا ان كل من الاضرار الجانبيه للسمنه على حده يمثل مرضا خطيرا !
سألني صديق ذات يوم ، كيف استطيع زيادة وزني ؟ نظرت له بدهشه وطلبت منه اعادة سؤاله ، لعلني في حلم ، فكرر نفس السؤال " كيف يمكنني زيادة وزني ؟ " . يقول انه حاول اكل اكثر من ثلاث وجبات يوميا ، وممارسة الرياضه العنيفه من رفع أثقال وغيره ولكن بدون زيادة ملحوظه في الوزن ، وهنا سألته سؤال : هل انت متزوج ؟ فقال : لا . ابتسمت ونصحته بالزواج . فالزواج كفيل بزيادة وزنه ، بل و أكدت له وحلفت بأنه خلال اول ستة اشهر من زواجه ، سيصبح من النبلاء ويتمتع بكرش نفطي مملؤ بما لذ وطاب من طيبات الدنيا التي رزقنا بها الله. مجتمعنا الخليجي ونمط حياتنا اللذي يدور حول اللقاءات العائليه والتسكع في الاسواق والمطاعم والمقاهي كفيل بمسخ شكل اي انسان خلال شهور من زواجه لما سوف يلاقيه الانسان من حفاوة وكرم عربي أصيل وولائم بوفيهات لا تنتهي . على سبيل المثال هنا في الكويت ، أصبحت المطاعم وسيلة للترفيه وجزء لا يتجزأ من جدولنا الاسبوعي – ان لم يكن اليومي- اما الديوانيات ، فبعد السلام والكلام والتباحث –والحش- لا بد من عشاء دسم يشارك به الجميع. أما النساء ، فحدث ولا حرج ، بوفيهات ملكية في الاعراس ، استقبالات وضع في المستشفيات حافلة بما لذ وطاب ، أعياد ميلاد تقام في قاعات الفنادق ، حتى شهر رمضان المبارك ، نتأهب له بالاكل بما يسمي محليا " قريش " ! والمصيبه ان الزي الشعبي " الدشداشة " تشجع وتبارك وتحتضن كرش كل مواطن والمجال يتسع للمزيد .
لن اتطرق الى حلول لهذه المشكلة لان فاقد الشئ لا يعطيه ولانني لست خبير في التغذية أو باحث اجتماعي ، انما أنتظر منكم تعليق على هذه الظاهرة الاجتماعية
 
posted by Fuzzy at 1:54 PM | Permalink |


35 Comments:


  • At July 31, 2006 3:02 PM, Blogger sarah

    تعرف شلون اكره اكره اكره
    منظر الرجل وعنده كرش
    شنو اقرف حدي
    حتى البنت بعد
    بس مدري ليش شكل الرجل بكرش مااقدر اتقبله ابد
    وفعلا مثل ماقلت عادات المجتمع نفسه
    تأثر كثير بجسم الانسان
    الله المستعان
    دعوة عامة لممارسة الرياضة
    والله بالرياضة تختفي الكرش وطبعا غير الكرش
    :))))

     
  • At July 31, 2006 3:57 PM, Blogger Witty

    OK, the answer to your question will need a whole new post! :P but lemme try to summarise it in the following..

    1. طبيعة جو دول الخليج العربي عامة والتي لا تساعد على أي نشاط جسدي في الخارج
    2. انتشار مطاعم "الأغذية السريعة" في كل مكان
    3. كسل آباء وأمهات العصر الحالي واستسهال تغذية أبنائهم من الوجبات السريعة منذ الصغر
    4. مواعيد ونوع الوجبات المتناولة يوميًا (ترك الافطار، والاكثار من الغداء والعشاء والنوم بعدهما)
    5. الإكثار من المشروبات الغازية بغير وعي
    6. كثرة المأكولات المقلية وقلة المشوي منها
    7. عدم الاهتمام بنوع وكمية المكونات الغذائية في كل صنف غذائي
    8. قلة أصناف الأكل التي تحتوي على ألياف

    هذا بعض ما يحضرني الآن من أسباب لظاهرة "الكرش الوجيه".. وصدقت بتلك التسمية ..

    أنا إذا عيَبت على كرش أخوي .. يقولي هذي وجاهه ومسؤولية .. شعرفج إنتي، كل ما زادت مسؤولية الوزير .. كبر كرشه :/ وهو صاج

    وصاجة سارة.. يبيلنا رياضة ثم رياضة ثم رياضة

    فزي .. يبلك نادي .. واسبح شوي وانت تغوص بارك الله فيك

     
  • At July 31, 2006 4:07 PM, Blogger Яeema

    looooooooooooooool
    it's a matter of a life style
    they have to stop eating at the late night mechabeeeees

     
  • At July 31, 2006 4:30 PM, Blogger Fuzzy

    sarah

    في يوم من الايام الكرش والسمنة كانت مقياس للجمال :)
    شيابنا أول يحبون البنت المربربة هاهاها
    اي والله الرياضة مهمه ضروري حتى لو 30 دقيقة باليوم


    witty

    انا أعتقد ان شركات التغذية خصوصا الشوكولاته وراء هذا المخطط الصهيوني لنفخ الشعوب العربية واعاقتهم بكروش مستديمة هاهاها
    لو نشوف مثلا شركة كود بيري .. ما نلاقي اي معلومات عن القيمة الغذائية ونسبة الدهون وغيره على منتجاتهم ! مكدونالد حاليا تسوي حملة لتوحي للناس ان مكدونالد أكل صحي :)

    Reema
    توهقت ما عرفت أكتب حرف الار مقلوب مثلج هاهاها علميني شلون ؟

    يقول المثل الكويتي " عوار البطن ولا الخسارة " هاهاها يعني شلون نعمة الله تنقط ؟ مجابيييييييييس فور ايفر :P

     
  • At July 31, 2006 6:38 PM, Blogger العين الساهرة

    ما سمعت المثل اللى يقول الطريق إلي الرجل معدته؟
    إذا وحده تبى تطيح واحد تسويله من هالأصناف الطيبة لما تطيحه وبعدين ما تعرف شكل المطبخ كله اكل بره

    صحيح ظاهره الكروش مشكله خطيره والأخطر أن ربعنا امطنشين علبو لابسين دشداشه وإذا يبى يسافر توهق. يشترى بنطلون يغطى الكرش ولا يحطه تحت الكرش. عاد تخيل منظر البنطلون تحت الكرش!!!؟
    أنا مره ولدى سألنى هذا الريال حامل!!!!؟

     
  • At July 31, 2006 7:04 PM, Blogger mosan mosan

    you are so right about every think in this post.. people know it yet they dont prevent it.... plus for the lack of activties like theatre and entertainment restaurnts are the only out let..

    trust me if there are night clubs and nite entertaiment beside restauratnts the would have tried to look good..

     
  • At July 31, 2006 8:33 PM, Blogger sOulvOice

    كرشة عن كرشة تفرق



    يعني بروز بسيط يترقع بالدشداشة بس عاد لاتكون اكبر من جذي موحلوة شكليا


    اتحجى عن الرياييل طبعا لان عيب على البنت تكون عندها كريشة ههههه

     
  • At July 31, 2006 8:35 PM, Blogger tweety

    وانت صاج طبيعة حياتنا وتغذيتنا بعيدة كل البعد عن كل ماهو صحي والجو لا يساعد على الرياضة ولا حتى اوقاتنا الممتلئة بألف واجب ومناسبة
    واللبس الخليجي طبعا ساهم في تعزيز الاوزان الثقيلة والمظهر العجيب عشان جذي انا مقررة اللي بتزوجه اشوفه في بنطرون وتي شرت ويبيلي صورته 4في ستة مكشوف الرأس والخلفية بيضا عشان نتأكد من خلوه من الصلع وراح اشرط عليه لبس البدلة في حال رغبته في الارتباط فيني منعا لأي نوايا واحتمالات كرشية مستقبلية
    لووووووووووووول

     
  • At July 31, 2006 8:40 PM, Blogger tweety

    على فكرة :بما أني عرفت أنك ملقب بابو سليمان كان لزاما علي أن أتأكد فيما لو كان كنية فقط أم فعلا أنك ابو سليمان يعني متأهل ..يرجى سرعة إعلامي بهذا الامر لمباشرة اتمام إجراءات فصلك من جمعية العزاب وتغريمك مبلغ وقدره ... لمخالفتك الشروط واللوائح اللازمة لانضمام العضو
    وشكرا
    :p

     
  • At July 31, 2006 9:16 PM, Blogger Judy Abbott

    there is nothing like tights muscular karsha yummy

     
  • At July 31, 2006 9:18 PM, Blogger Fuzzy

    Al3in Alsahera

    هاهاهاها اي والله ريال حامل

    الريال طفل كبير :) ما يبي اللا الاساسيات : أكل - نوم - تغيير حفاظات هاهاهاها يالله زهبوا الطبخة الزينة وقصوا على رياييلكم واخذوا منهم المنحة

    mosan mosan

    it Became part of our culture to socalize over food, food, and more food hehehe like we're suffering from a Hunger !


    sOulvOice-misso

    اي مو أول يقصون علينا يقولون الريال ما يعيبه اللا جيبه هاهاها الحين جيبه وكرشته


    tweety

    بتتزوجين واحد ببنطلون لا يكون اسمه ممدوح هاهاهاها :)
    سويتي مثل حسين عبدالرضا في أوبريت شهر العسل وهو يقول " والله ما قصرتي يا يمه خطبتيلي أمينة ، البودي كله تجيكينه وتخليلي المكينه هاهاهاها " عموما وين راحت مقولة المهم الجوهر مو المنظر :P

    -------------
    اي طلعت جاسوس داش رابطة العزاب اتجسس عليكم هاهاها
    بس رجاء بدون غرامات ما صدقتوا بيعطونه 200 دينار !! طلعت علينا أغلى من بيع السوق السالفه كل من يبي نصيبه من هال 200 الله يعين لو مليون

     
  • At July 31, 2006 9:21 PM, Blogger Fuzzy

    Judy Abbott

    heehhe people under estimate the Value of Karsha :P

    it acts like a reservoir for a rainy day heheeh.

    do u blame culture or food companies for obesity ?

     
  • At July 31, 2006 9:58 PM, Blogger tweety

    خياااااااااااااااااااانة !!!!
    لا يالطماع وكنت حاط عينك على منصب أمين الصندوق بعد !؟
    ماقلنا شي الجوهر مهم بس المظهر بعد يحتل جانب من الاهمية
    وبتزوج واحد اسمه زياد والا وائل مو ممدوح
    لوووووووووول

     
  • At July 31, 2006 10:06 PM, Blogger Fuzzy

    tweety

    هاهاها زياد أو وائل !! والله ممدوح أكشخ هاهاها .. خلاص عندي لج واحد اسمه وائل بس مستعمل استعمال خفيف .. تبينه ؟

     
  • At August 01, 2006 1:24 AM, Blogger Witty

    هممم .. فإشلون انتقل الحديث من السمنة والكرش الوجيه إلى جمعية العزاب ومدينة العزاب؟

    فزي .. جني خربت عليك.. داش عضو بالجمعية وانت غير مؤهل(ممدوحيًا)؟ هيهي

    تويتي .. احم، عندكم فائض؟ بس غير قابل للزيادة في العمق الكرشوي!!

    و يا حبذا لو نسوي البوست واليمعة الياية عند ياهو بيرسونل :P

     
  • At August 01, 2006 2:42 AM, Anonymous shushu

    احلي شئ الكرش الوجيه بس يعتمد علي المنصب طال عمرك يعني مكرش و منتف ما ينفع بس مكرش و منصب يصير احلي هاهاها
    لا صج انا بالنسبه لي الشكل مو كل شء اهم شئ المضمون و الحب المكنون في الكرش قصدي بالقلب
    اذا عندك مكرش زايد تري ما عندي
    مانع لوووول
    اموووووووت بالكروش

     
  • At August 01, 2006 3:12 AM, Anonymous shushu

    بس انا حابه أآزر اخيتي تويتي
    اقول خنت حيلي ياتويتي طلع بو و انتي حاطه املج في يكون عضو طلع خاين اذا المنصب شاغر تري انا اعين و اعاون هاهاها
    واذا تبين بعد انسوي مقاطعه له ترا هم انا حاضره
    تعيش العزوبيه :)

     
  • At August 01, 2006 8:46 AM, Blogger Fuzzy

    witty

    هذا يزاي ! كنت بصير أمين صندوق هاهاها ودي أصير أمين صندوق بمكان عشان اوريهم أصول الامانه هاهاهاها
    :( حسافة يعني ماكو تقاعد مبكّر

    shushu

    حتى انتي صفيتي وياهم أفاااااااااااا

    يا شمــــاتة أبـــلة زازا فيّــه

     
  • At August 01, 2006 11:54 AM, Blogger Arfana

    please visit my space to support lebanon

     
  • At August 01, 2006 12:35 PM, Blogger Judy Abbott

    i blame personal habits

     
  • At August 01, 2006 12:38 PM, Blogger العين الساهرة

    وجدت هذا المقال الذي يتحدث عن نفس الموضوع الكروش وطريقة لإزالتها

    enjoy reading:

    يعاني الكثير منا من مشكلة تراكم
    الدهون في منطقة البطن، وهو ما يعرف بـ«الكرش». فإذا كنت واحدا ممن يعانون من هذه المشكلة، هناك وصفة يقول البعض انها سحرية يمكن ان تساعد على التخفيف من حدة معاناتك، تتركز على تناول الزبادي ثلاث مرات في الأسبوع. وهذا ما أكدته دراسة حديثة بالقول إنه يستطيع فعلا المساعدة على التخلص من «الكرش»، لأنه يحتوي على بكتيريا «اللاكتوباسيلس اسيدوفيلس» التي تؤدي إلى تخمر اللبن، كما تحتوي على انزيم «اللاكتيز» الهاضم لسكر اللاكتوز الموجود في اللبن، وهو الانزيم الذي يفقده 85% من الناضجين خاصة في الشعوب العربية والأفريقية، ويتسبب نقصه في صعوبة الهضم واضطرابات الأمعاء وسوء الهضم والانتفاخ.
    وفي دراسة حديثة للدكتور حامد عبد الله بالمركز القومي للبحوث في مصر أكد أن للزبادي قدرة على حرق دهون الجسم، لأنه يمكن أن يغير من قدرة الجسم على حرق الدهون مما يجعله يفقد هذه الدهون ويحتفظ بالعضلات.
    وأشار الدكتور حامد عبد الله في دراسته إلى أن الأفراد الذين يتناولون اللبن الزبادي خالي الدسم بانتظام يفقدون أوزاناً أكبر من أولئك الذين يعتمدون على ريجيم السعرات القليلة فقط، حيث أكدت الدراسة التي تم إجراؤها على أكثر من 400 فرد أن من تناولوا الزبادي في إطار نظام غذائي يعتمد على تقليل تناول النشويات والسكريات والدهون فقدوا أكثر من 80% من الدهون الموجودة في منطقة البطن، و22% من أوزانهم، و61% من دهون الجسم إجمالياً خلال 12 أسبوعاً، وبهذا يتحقق حلم الكثيرين خاصة من السيدات اللاتي يعانين من تراكم الدهون في منطقة البطن.
    ومن المعروف أن أخطر أنواع زيادة الوزن هي تلك التي يتجمع فيها الدهن في منطقة البطن ليأخذ الجسم شكل التفاحة لأنها تؤثر على الشكل الجمالي للنساء بشكل خاص فضلاً عن مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكر، وبالتالي فإن تناول الزبادي الغني بالكالسيوم يساعد على فقد أكثر من بوصة في منطقة الوسط حيث يعتبر الباحثون أن نسبة الكالسيوم في الغذاء هي التي تحفز الجسم لحرق مزيد من الدهون وعدم تكون كميات جديدة منه، في حين أن الغذاء قليل الكالسيوم يزيد من إنتاج أنزيمات منتجة للدهون.
    ومن هنا تنصح الدكتورة لمياء السباعي أستاذ التغذية الباحثات عن الرشاقة بالإكثار من تناول الزبادي خالي الدسم والغني بالكالسيوم والذي يحتوي على 100 سعر حراري فقط لكوب زنة 180 جراما. كما تؤكد الدراسات قدرة الزبادي في تقليل الإصابة بسرطان القولون لقدرته على زيادة نشاط الجهاز المناعي فضلا عن خفض نسبة الكولسترول في الدم، كما تعمل مكونات الزبادي على مقاومة الالتهابات الطفيلية، وأظهرت دراسات أخرى أن نوعاً من بروتين اللبن الزبادي يستطيع خفض ضغط الدم العالي، حتى أن اليابان أنتجت مركباً علاجياً يحتوي على هذا البروتين أثبت فاعليته في هذا المجال، فضلا عما يمده الزبادي للجسم من فيتامينات ضرورية للحياة كفيتامين ب1، ب2، ب3، ب5، ب6، ب12، فيتامين أ، ك.
    * طريقة تحضير الزبادي في البيت
    * المقادير:
    - كوب زبادي - زنة 180 غراما - كيلو لبن
    * الطريقة:
    - يتم غلي اللبن جيداً ويترك حتى يصبح دافئاً بعدها تتم إذابة الزبادي بداخله مع استمرار التقليب، ثم يصب الخليط في أكواب زجاجية أو بلاستيكية معدة لهذا الغرض وترص الأكواب في صينية وتترك في مكان دافئ حتى تتماسك، ويمكن إضافة بعض قطع الفاكهة لإضافة نكهة متميزة. لعمل زبادي خالي الدسم يغلي اللبن ويترك.

     
  • At August 01, 2006 12:49 PM, Blogger Fuzzy

    arfana

    your blog is one of my favorites, its bookmarked. i hope all kuwaiti people will donate the 200 K.D or part of it to Lebanon through Kuwait Red Cresent or any other organization. thanks dear


    judy abbott

    i blame food manufactureres and Junk food restaurants for their advertising campaignes ! imagine a company like Mcdonalds spends around 1 million dollars daily to brain wash our youth, other companies hide nutritional value of food... a friend of mine used to eat bread & butter ( continental breakfast) daily thinking that its a light meal hhehehe.

    Al3in Alsahera

    والله خجلتيني خيرج مغرّق المدونات مشكورة على المقال :) من باجر باكل تشيز بيرجر وروب هاهاها. بس صحيح الروب يحتوي على البكتيريا المفيدة التي تتواجد في القولون وهي تساعد على امتصاص الغذاء المفيد و عملية التمثيل الغذائي للدهون. مع اللي صاير بالدنيا قمنا ناكل وما نحس نلهي نفسنا بالاكل

     
  • At August 01, 2006 2:04 PM, Blogger mishari

    اخوى نصيييييييييحة
    اى مرة تقولك الكرشة حلوة عليك جذابة
    شوف ابوى مثل ما الريال يكره البنت المكرشة
    البنت تكره الريال المكرش وعيونها تزغل على اللى ما عنده كرش
    نصيحة ثانية
    العب رياضة 3 ايام بالاسبوع اذا ما عندك وقت ولا تاكل خبز
    وشوف النتائج
    :)

    الحمدالله على الصحة والعافية وماكدونالدز :))

     
  • At August 01, 2006 2:25 PM, Blogger Chai-7aleeb

    الصراحه يبتها يا فزى


    أنا من الناس اللى محافظ لاننا بالكويت ما عندنا التوعيه الكافيه للتمرين و الحركه

    صاج لما قلت أن كل برامجنا لو تلاحظ مرتبطه بالأكل

    غداء ، عشاء ، غبقه ، شاى ، قهوه،

    فى كل مناسبه،لازم أكل

    وهذا يأدى الى الكرش

     
  • At August 01, 2006 2:53 PM, Blogger sarah

    مربربة
    !!!!!!!!!!

    :0
    والله حسيت ان احنا خرفان
    مربربة
    ؟؟؟؟؟

     
  • At August 01, 2006 3:07 PM, Blogger Fuzzy

    mishari

    اي والله رياضة المشكلة بقلة الحركة بعد من السيارة للدوام للبيت هاهاها
    فيفا مكدونالدز

    chai-7aleeb

    لما تتزوج لك مني هدية 5 كيلو هاهاهاها


    sarah

    لا محشومة

    بس القصد في ناس تحب الجسم المتروس شوي .. ما يحبون جسم عارضات الازياء جلد وعظم
    :)

     
  • At August 01, 2006 4:37 PM, Blogger FaYoora

    its Really irritating!! GRRRRR ;@

     
  • At August 01, 2006 6:39 PM, Blogger kila ma6goog

    موضوعك كلش مو بوقته

    توني ماكل ون كوارتر باوندر من مكدونلد

    جوابا على سؤال صاحبك اسأل مجرب

    اذكر وزني يوم خطبت 76
    بعد سنتين وزني يراوح ال85

    طبعا جربت ادش نادي و جربت رجيم بس ماكو فايدة

    قبل اسبوع شريتلي مشاية و شوية حديد بقعد العب بالبيت و النتايج اقولكم اياها انشاءالله بعد شهرين

    انا هدفي الآن ارجع لل 78

    ادعولي

     
  • At August 01, 2006 6:58 PM, Blogger Fuzzy

    fayoora

    blame gravity lol
    welcome to the blog :)

    kila ma6goog

    بالعافيه مكدونالدز :) دام شريت مشاية بمرك البيت أمشي عندك هاهاهاها
    ادوّر البلاش

    وان شاء الله توصل الى هدفك لا تستسلم :)

     
  • At August 01, 2006 10:46 PM, Blogger No3iK

    ok bs superman ma 3inda karsha ;p

    ok ok i swear im kidding hehehehe

    any ways i really liked ur post.
    im a person, whos been trying to gain weight most of my life !
    my sister is married for 6 yrs 4 kids.. now
    not her or her hsuband are "mkarshen" ;p

    so what im trying to say is, we blame society, when its us to blame!
    u should always keep busy .. walking is one of the most "beautiful" things u can do. just walk.

    mo shar6 mamsha, i know a friend who lost more than 20kilos by walking round her own bed 100 times everyday !! shes got a big bed room though ;p

    any ways .. im saying we shouldnt stereotype. we really should and try to look better. coz if we dont our kids will do the same and we dont want that for them now do we ;)

     
  • At August 02, 2006 3:12 AM, Blogger FaYoora

    thnxFuzzy

    No3ik 3afya 3alaich! a9afiglich ..
    wallah the Wisest Thing ive heard today :D

     
  • At August 02, 2006 4:09 PM, Blogger tweety

    شنو بعدك مستعمل استعمال خفيف !؟ موتر مو آدمي !
    عاد اتصدقون بالإضافة للكرش مادري ليش ماحب الويه المدور والخدود حق الريال !!

     
  • At August 04, 2006 5:16 PM, Blogger layal

    ووايد اسمعها من الريايل
    لين قاله انا ابي اضعف يسأله مو انت متزوج ؟؟؟ خلاص ما في داعي تضعف
    والمسكينه اللي متزوجته تستحمل هذي الكرشه ليش؟؟
    يعني يجمل روحه قبل الزواج ليش تزوج ايطيح بجبد المسكينه

     
  • At August 25, 2006 1:25 AM, Anonymous بحرينية

    بنظرة بسيطة على
    برنامج الواقع
    ذابيقست لوزر
    و الحلقات التي تستدعي فيها اوبرا وينفري من حقق الرشاقه المنشودة بعد ان كان اشمتنه
    اضافه الى المرور بالسيارة على اقرب نادي صحي
    نكتشف ان
    ظاهرة الكرش
    هي ظاهرة عالمية اكثر منها
    ظاهرة اجتماعيه
    اقولها عن ثقه
    فلننظر الى الجانب المملوء من الكأس
    فبالكرش نواكب العالم و العولمة
    هنئا لنا ذلك
    ذكرني مقالك بالمثل الشعبي القديم
    الذي يقول
    اللي ماعنده دبيبة ماله هيبة
    تدوينة متميزة
    اشكرك

     
  • At November 11, 2006 6:05 PM, Blogger HealthReviews

    Hi, my name is Kenny Williams and I have suffered from severe acne. In fact, I also had problems with hair loss and weight loss and I lost all self confidence at some point and all my friends too. Now, a few months later, after discovering the Health Reviews website, I feel much much better. After reading their success stories and recommendations, their Top Health Reviews really helped me. Do you realize how good can this be? NO more problems. Finally I can got back my smile. That is the reason I am so happy now!

     

Links to this post:

Create a Link