.comment-link {margin-left:.6em;}
Tuesday, May 05, 2009
ديموقراطيه و هيبوقراطيه
قد يقول البعض ان الكويت بلد ديموقراطي يكفل لشعبه الكريم مساحة كبيره من الحريه - وهذا صحيح - ومنها حرية الممارسة السياسيه. ولكن أليس صحيح ان من يمارس السياسه يجب ان يكون ممن يتقنون هذا العلم ؟
قد استطيع القول ان شعب الكويت في الفتره الحاليه قد اصبحوا نسخة من سواق التاكسي في مصر ، لهم رأي وتصريح في كل موضوع وخبر ، وهذا دليل على الافلاس .......... أين ذهب المتخصصين بالعلوم السياسه ؟ واين دورهم التوعيوي للشعب الكويتي خصوصا في فترة الانتخابات الساخنه !!!!
بعد الحل الدستوري الاخير لمجلس الامه ، تداولت السنة الناس ان المجلس القادم سيكون مجلس ساخن أيضا وبالعامية - مجلس حده قوي - !! فمالذي يعطي المجلس القادم قوته ؟
أهي قوة مستمده من الصراخ والعويل ؟
ام هي قوة نابعة من القذف والتجريح ؟
نفتقد من عدة سنوات الطرح الهادف الهادئ اللذي يلتزم بأدب الحوار ، بل فلنقل يتلزم بعادات المجتمع ولنقل عادات الباديه ايضا ..
أصبح الجميع يستمد قوته من التطاول على الغير وعلى الاسرة الحاكمة ، وهي الاسرة الكريمة التي انتخبها الشعب منذ بداية الدوله ونجدد لها الولاء في كل مناسبة ووقت
قد يكون المجلس القادم ساخن او قد - يهديهم الله - ويقدمون للكويت وشعبها خدمة جليلة من خلال الطرح الهادف التنموي ... وفي كل الحالات .. أعتقد انه مجلس سريع قد لا يستمر أكثر من ستة أشهر . وهذا رهان سياسي مستمد من الوضع الراهن ويقد يقود الى حل غير دستوري - ان شاء الله - الى ان يتحلى الشعب بوعي سياسي يمكنه من الاختيار الصحيح المبني على معايير وأسس سليمه لا على طريقة الانتخابات الفرعيه أو المصلحة الشخصية أو هذا ولدنا !
 
posted by Fuzzy at 3:23 AM | Permalink |


0 Comments: