.comment-link {margin-left:.6em;}
Saturday, September 30, 2006
صور نادرة لأبراج الكويت
أبراج الكويت تحجي حاضر بلادي


Posted by Witty









حسافة عليج يا كويت :(
 
posted by Witty at 1:34 PM | Permalink | 22 comments
Wednesday, September 27, 2006
SMS


 
posted by Fuzzy at 2:17 AM | Permalink | 28 comments
Saturday, September 23, 2006
القرآن الكريم -موقع ممتاز
تحديث : شهر رمضان هذا الشهر الفضيل شهر الصيام وعمل الخير .. لمن يحب عمل الخير والتصدق بمبلغ رمزي لجمعيه صندوق اعانة المرضى يرجى الضغط على هذا الرابط وقراءة التعليمات

جمعية صندوق اعانة المرضى





بمناسبة شهر رمضان .. اود أن أقدم لكم موقع للقرآن الكريم فيه العديد من المزايا وأرجو ان يعينكم الموقع على قراءة القرآن او الاستماع لتجويد القرآن خلال ساعات الدوام او في أي وقت تتواجدون فيه أمام شاشة الكمبيوتر ....





موقع القرآن الكريم

أولا:
القرآن الكريم مكتوبـًا أمامكم بطريقتين موضحتين بالصور..

وهناك الكثير من المميزات مثل ما تلاحظوا في شريط الأدوات التالي
..

ثانيا:
تستطيع تشغيل الصوت لعدد من القراء ومنهم:
إبراهيم الأخض
ر

أحمد العجمي

عبد الباري الثبيتي

عبد الباسط عبد الصمد

علي الحذيفي
وغيرهم (يوجد 42 قارئ عدا المذكورين).

----------


ثالثا: تستطيع تفسير القرآن لأربعة مفسرين وهم:
ابن كثير

الجلالين

الطبري

القرطبي

رابعـًا: ترجمة الآيات لــ (ست لغات) غير اللغة العربية طبعا..

ان شاء الله يعجبكم الموقع ويسهل عليكم قراءة القرآن الكريم وختمه خلال شهر رمضان

 
posted by Fuzzy at 10:59 PM | Permalink | 24 comments
رمـــضــــــــــان كـــــــــريــــــــــــــــــم
مبارك عليكم حلول شهر رمضان الكريم .. طبعا رمضان شهر الصوم والعباده والطاعه .. شهر يتساوى فيه جميع المسلمين في جميع انحاء العالم.. لافرق بينهم سوى ميزان اعمالهم عند الله سبحانه تعالى.

.

.. الكثير منا يتفرغ للعباده وقراءة القرآن وصلاة التراويح وقيام الليل ويكثرون من الصدقات وعمل الخير جزاكم الله كل خير ... لكن ما يؤلمني ويثير حفيظتي حالة التناقض عند بعض الناس .. فهم يقومون بالاعمال الخيره وفي نفس الوقت يسرفون على كثير من الامور التافهة مثل مناسبة القرقيعان .. ينفق البعض مبالغ هائلة لشراء لوازم القرقيعان لاحد اطفالهم وتلك المبالغ قد تكون 500 دينار او 1000 دينار حسب كمية القرقيعان .. بينما يكونوا قد أنفقوا 20 دينار او 50 دينار على مشروع افطار صائم في الكويت او احد الدول الاسلامية الفقيرة .. افطار صائم في الكويت لكامل شهر رمضان تكلفته لا تتعدي 25 دينارا بينما افطار صائم في احدى قرى الهند لا تتعدى 5 دنانير... من أجل ارضاء الاهل والاقارب والاصدقاء ننفق المال الكثير .. ومن اجل ارضاء الله والعمل لآخرتنا نقول كافي افطار صائم واحد
.

.

... وطبعا تناقض آخر نراه في الاماكن العامه .. سيده متبرجه .. تلبس الملابس القصيره .. رائحة عطرها تفوح وتغطي منطقة العاصمه كاملة .. وتقول لصديقتها لقد نويت الذهاب لاداء عمرة في
رمضان .. يا سبحان الله لبيك اللهم عمرة

.

.

موظف في احدى الوزارات شبه نائم .. ويقول انه منهك من الصيام والعباده .. ويخاطب زميله في العمل .. لماذا لا تساعدني في انهاء المعاملات يا كذا يا ابن كذا وينعته بأشنع الالقاب
والالفاظ .. اهذه اخلاقيات المؤمن الصائم ؟

.

.

تصوم وتصلي ** وتحش وتتهاوش
تزكي وتتصدق** وترتشي وتاخذ عمولات
تقرأ قرآن وأحاديث ** وتسب وتلعن وتصارخ
الفطور وليمة عامرة** والاجانب عمال الشوارع يدورون قلاص ماي يفطرون فيه
صيام وصلاة** وقاطع صلة الرحم
تصلى التراويح**والسهرة في خيمة رمضانية
صايم وما تشتغل** ومتابع مسلسل العصر

.

.

الصيام فرض على كل مسلم .. واحسان معاملة اخواننا واخواتنا المسلمين - ليس الكويتين فقط - في رمضان وباقي اشهر السنه من اساسيات اخلاق كل مسلم ومسلمة .. لا تتعجبوا هجوم الغرب على المسلمين .. فالبلاء اتى من عندنا .. فلنتمسك بما يدعوا له ديننا من اخلاق حسنه ونفس طيبه ونهون شهر الصيام على من نتعامل معهم
.. ومبارك عليكم الشهر ..
 
posted by Fuzzy at 1:35 AM | Permalink | 22 comments
Friday, September 22, 2006
دع الأيام تفعل ما تشاء


قصيدة للشافعي


بما إني قاعدة أدوّر على قصيدة أبيها لأبو العلاء ، لقيت هالقصيدة الرائعة للشافعي ، واللي هم تتعلق بالبوست السابق ..


دَعِ الأَيَّـامَ تَفْعَـلُ مَا تَشَـاءُ *** وَطِبْ نَفْساً إِذَا حَكَمَ القَضَـاءُ

وَلا تَـجْزَعْ لِحَـادِثَةِ اللَّيَالِـي *** فَمَا لِحَـوَادِثِ الدُّنْيَـا بَقَـاءُ

وَكُنْ رَجُلاً عَلَى الأَهْوَالِ جَلْداً *** وَشِيمَتُـكَ السَّمَاحَةُ وَالوَفَـاءُ

وَإِنْ كَثُرَتْ عُيُوبُكَ فِي البَـرَايَا *** وَسَرّكَ أَنْ يَكُـونَ لَهَا غِطَـاءُ

تَسَتَّرْ بِالسَّخَـاءِ فَكُلُّ عَيْـبٍ *** يُغَطِّيـهِ كَمَا قِيـلَ السَّخَـاءُ

وَلا تُـرِ لِلأَعَـادِي قَـطُّ ذُلاً *** فَإِنَّ شَـمَاتَةَ الأَعْـدَاءِ بَـلاءُ

وَلا تَرْجُ السَّمَاحَةَ مِنْ بَـخِيلٍ *** فَمَا فِي النَّـارِ لِلظَّمْـآنِ مَـاءُ

وَرِزْقُـكَ لَيْسَ يُنْقِصُهُ التَأَنِّـي *** وَلَيْسَ يَـزِيدُ فِي الرِّزْقِ العَنَـاءُ

وَلا حُـزْنٌ يَدُومُ وَلا سُـرُورٌ *** وَلا بُـؤْسٌ عَلَيْكَ وَلا رَخَـاءُ

إِذَا مَا كُنْـتَ ذَا قَلْبٍ قَنُـوعٍ *** فَأَنْـتَ وَمَالِكُ الدُّنْيَا سَـوَاءُ

وَمَنْ نَزَلَـتْ بِسَـاحَتِهِ المَنَـايَا *** فَـلا أَرْضٌ تَقِيـهِ وَلا سَـمَاءُ

وَأَرْضُ اللهِ وَاسِـعَـةٌ وَلكِـنْ *** إِذَا نَزَلَ القَضَـا ضَاقَ الفَضَـاءُ

دَعِ الأَيَّـامَ تَغْـدِرُ كُلَّ حِيـنٍ *** فَمَا يُغْنِـي عَنِ المَوْتِ الـدَّوَاءُ



 
posted by Witty at 1:29 AM | Permalink | 13 comments
Wednesday, September 20, 2006
Only in Scotland
Only in Scotland



Picture taken by: Witty


وأنا ماشية في الشارع قبل يومين ، والا ألاقى هاللمة جدام باب المستشفى .. واحد طايح بنص الشارع ، وسيارة فان من صوب والإسعاف من صوب ثاني وأوادم ملتمين عنده . لأول وهله قلت الفان داعم الريال والإسعاف يايه تشيله.. بس بعد التمقل عدل والا أستوعب إن اللي بالأرض نايم على ظهره ، لو مدعوم جان تلاقيه متشرقد ومعفس وإيد بصوب وريل بصوب .. إنزين حتى لو مدعوم ، ليش رجال الإسعاف مو شايلينه لين الحين وليش على الأقل مو حاطينه في وضع النقاهه (recovery position)؟؟ واللي زاد الطين بله ، إن الأخ المنسدح رفع راسه شوي ، طل جدامه ورد راسه مرة ثانية على الأرض .. وأبدع ما في الأمر ، إني لاحظت إن اللي حواليه قاعدين يحاجونه جنهم قاعدين يحاولون يقنعونه بشي ..

طبعًا أنا الفضول ذبحني إلا بعرف شنو سالفته ، واسأل اللي يمي من اللي كانوا في الشارع: تعرفين شنو فيه؟ جان ترد لا .. عاد أنا ما جذبت خبر ، حسيت الوضع يبيله صورة ، جان آخذله صورة بالموبايل .. شوي والا الأخ قام من نص الشارع ، شال عصاته اللي يتركز عليها وراح صوب الرصيف!!!

السالفة طلعت إنه مسكين يأس من حياته جان ينسدح بنص الشارع علشان تدعمه سيارة !!! يعني ماكو حبل عندكم في البيت وسقف؟ والله أهون من هالعبالة .. عاد شكله ما كان يوحي إنه متشرد والا ما عنده بيت .. ولا.. شكله بعد توه في الثلاثينات أو شي.. ما يندرى شللي خلاه يسوي جذي .. مسكين ..

بس ما نقول إلا الشكوى لله والحمدلله على نعمة الإسلام والإيمان يا رب ... الدنيا ماهي خالية من المشاكل ، كبيرها وصغيرها بس عاد حلاة اللي يصبر وربي إن شاء الله بيفرجها عليه ، وحتى لو ما انفرجت قريبًا فأجر الصبر كبير .. يقول تعالى في سورة البقرة (155-157):

"وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الأَمْوَالِ وَالأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ. الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ. أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ".

 
posted by Witty at 2:45 PM | Permalink | 16 comments
Monday, September 18, 2006
Religion & Politics
Religion and Politics


ليس من الغريب أن يـُبدي البابا بندكت السادس عشر موقفه المعادي للإسلام ، فلقد كتب في سنة 1996 أن الإسلام يواجه صعوبة في التأقلم مع الحياة العصرية ، كما أبدى عدم ارتياحه سنة 2001 وذلك في عهد البابا السابق جون بول الثاني عندما زار الأخير أحد المساجد في سوريا . هذا وقد عارض دخول تركيا في اتحاد الدول الأوروبية لانتمائها لحضارة مختلفة الأبعاد وأن انضمامها سيكون خطأ مميتـًا في مسيرة التاريخ ، ثم اتهم السنة الماضية قادة المسلمين في ألمانيا بفشلهم في توجيه الشباب المسلم بعيدًا عن ظلام البربرية.


غير أن تصريحاته الأخيرة قبل أسبوع مضى قد أسفرت عن مدى سذاجته وجهله السياسيبن. فمن غير المتعارف عليه أن يُصرّح شخص في منزلة البابا كزعيم لما يقارب البليون من الروم الكاثوليك بعدائه لديانة أخرى أيًا كانت ، وبخاصة الإسلام ، خصوصًا بعد ما أثارته الرسومات الكارتونية عن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم من غضب العالم الإسلامي أجمع وتسببت في كثير من الشغب.


فضمن خطبة ألقاها البابا بندكت السادس عشر في جامعة ريجينسبرغ الألمانية الأسبوع الماضي ، ذكر قولاً لأحد الإمبراطوريين البيزنطيين في القرن الرابع عشر أن "محمدًا لم يأتِ إلا بأعمال شريرة وغير أنسانية ، كحاله في نشر عقيدته بحد السيف". هذا وقد استخدم ألفاظًا مثل "الجهاد" و"الحرب المقدسة" في خطبته وأضاف أن "العنف يتضارب وطبيعة الإله والروح."


فهو بذلك قد صرّح وبكل قوة أن الدين الإسلامي ما هو دين ناشئ ٌ بعنف ، قائمٌ على العنف ، ولا يستمر إلا بالعنف ، بل ولم يأتِ إلا بأعمال العنف. وهو ما سمعناه ونسمعه كل يوم من الغرب ، ولكن لكي يصدر هذا القول من رئيس له شأنه في ديانة أخرى ، فهو تصريح من الوزن الثقيل ، ذو عواقب جسيمة لا يعرف قدرها إلا الله سبحانه وتعالى إذا لم يتراجع صاحب الوجاهة عن عقليته المحدودة سياسيًا. ولم الافتراض؟ فلقد انفجر العالم الإسلامي غضبًا فعلاً من تصريحاته ، فاستنكر من استنكر ، وندد من ندد ، وتظاهر من تظاهر ، وحرق من حرق ، وقتل من قتل .... (قتل من قتل؟؟ّّّّ!!!! ماكو فايدة .. لازم إراقة دماء!!)


وعليه ، جاء اعتذار البابا كما يلي: " أسفت وبشدة لردة فعل بعض الدول تجاه بعض الفقرات التي احتوتها خطبتي لجامعة ريجينسبرغ ، والتي اعتـُبرت مهينة لاحساس المسلمين.... فهي في الواقع اقتباسٌ من القرون الوسطى ولا يُعبر بأي حال من الأحوال عن آرائي الشخصية ... أتمنى أن يعمل هذا على تهدئة النفوس وتوضيح المعني الحقيقي من خطبتي والتي كانت ولا تزال دعوة للحوار الصريح والصادق مقرونة بالاحترام المتبادل. "


وعلى إثر هذا التصريح المسمى بالاعتذار إنقسم العالم الإسلامي إلى قسمين ، فهناك من أشاد بنبولة البابا وحكمته لاعتذاره، وهناك من رفض الاعتذار لكون البابا لم يتراجع عن إهانته للإسلام ونعته إياه بالعنف واللا إنسانية ... فهل حقًا اعتذر؟؟!!


ولا يسعني إلا أن أقول ... واسلامااااه!! لا أعيب على من أساء لديننا ، فهم أصول الجهل ومنهم الجهلاء ، ولكني أعيب على التابعين لنا ، ومن للإسلام بالإسلام أساؤوا...

Pope apology fails to end anger
Text of Pope's apology
The Pope’s Speech


********************


وعلى صعيد آخر ، فمن الرجال الأكثر جدلاً في البرلمان البريطاني هو عضو البرلمان الموقر جورج جالواي ، ومع تحفظاتي تجاهه وتجاه تصرفاته ، إلا أنني وكالعادة أجدني معجبة بنقاشه ... صح لسانك (عاد هذا يبيله بوست بروحه).


George Galloway’s Interview with Sky News

********************


How about a puzzle? ;)
Two cars set off from the same point to travel the same journey. The first car has a start of nine minutes before the second car leaves. If the first car travels at 40kph and the second car travels at 70kph, how many kilometres will be travelled when the cars are level?

(Warda, this took me ages to solve, see how long it will take you. Good luck)

 
posted by Witty at 4:28 PM | Permalink | 30 comments
Sunday, September 17, 2006
BLAST FROM THE PAST
Dj Fuzzy !
احب ان استمع للاغاني الانجليزية منذ صغري اما الاغاني العربية فلازلت استمع فقط
للاغاني القديمة منها فقط احترامي لاذني من تفاهات الاغاني الحديثة .. بدأت في عام 1996 بتحويل جميع مكتبتي الغنائية من شرائط كاسيت و اسطوانات و سي دي الى جهاز الكمبيوتر بصيغة ملف أمبي3 المضغوطه وذلك حفاظا عليها من التلف .. ولا زلت اسجل واحول وابحث عن كل اغنية انجليزية قديمة حتى احتفظ بنسخه منها عندي .. وقد فاقت مجموعة الاغاني 20 ألف اغنية حتى الآن ... وانا اكتب هذا الكلام كنت استمع لبعض الاغاني القديمة من فترة السبعينيات والثمانينيات وكان على فمي ابتسامه سببها مخيلتي التي عادت بي الى الوراء وانا اتخيل بعض الناس يرقصون على احدى تلك الاغاني وآخرين يتزلجون على الجليد في صالة التزحلق في الكويت على انغام اغنية اخرى .. بصراحة قد تكون الاغاني الانجليزية او القديمة سخيفه او مملة عند البعض .. لكنني افضل هذه الاغاني سواء استمعت لها وانا اقود سيارتي صباحا متوجها الى العمل او وانا جالس على مكتبي امام شاشة الكمبيوتر ..... هل توجد اغنية انجليزية قديمة تبحثون عنها وتجدون صعوبة في الحصول على نسخة منها ؟ قد اتمكن من مساعدتكم .. فقط اكتبوا اسم الاغنية أو الفرقة او وصف للاغنية والسنه

?????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????

Earth Wind and Fire - Let's Groove Tonight




Midnight Star - Midas Touch





Bad Boy Blue - Pretty young girl



The Whispers - And The Beat Goes On






(Abba) Gimme, Gimme, Gimme



Boney M - Brown Girl In The Ring





Diana Ross - Upside Down




Laura Branigan - Self Control





Men At Work - Down Under



Odyssey - Going back to my roots




Shannon - Give Me Tonight


 
posted by Fuzzy at 1:04 AM | Permalink | 23 comments
Friday, September 15, 2006
New Gadgets
أعشق الاجهزة الالكترونية بكل أنواعها وأتابع آخر الاخبار و أحدث الموديلات المتوفرة في السوق المحلي والعالمي و أتكبد مصاريف هائلة جراء عشقى لتلك الاجهزة .. اخترت لكم 4 أجهزة اعتقد انها من أفضل المتوفر حديثا تبعا للشركة
المصنعة والمواصفات والسعر ..



كاميرا ديجيتال من سوني دقة الصور 10 ميجا بيكسل وهي الموديل الجديد من الفئة ----
N
الصورة لموديل Sony N2




أجهزة لاب توب من شركة ديل وموديل
XPS
الفئة أكس بي أس هي الفئة المخصصة لمحبي ألعاب الكمبيوتر وتعتبر أفضل موديلات شركة ديل
يتوفر منها بشاشة 12 بوصة وكرت فيديو حجم 256 ميجابايت
موديل
XPS 1210

جهاز السينما المنزلي من وجهة نظري استثمار في محله لمحبي الافلام لانه من ناحية السعر أرخص من شاشات البلازما والال سي دي وفي نفس الوقت يمكنه العرض على حائط او شاشة بحجم 300 او 400 بوصه

من شركة ميتسوبيشي هذا الجهاز المميز بدرجة وضوح

1080P

بديل لاجهزة نوكيا وسوني اريكسون هو هذا الجهاز الحديث من شركة آي مييت

IMATE

موديل JAQ

الجهاز محمل ببرنامج تشغيل ويندوز موبايل الاصدار الخامس


مو يود ان يشارك باسم جهاز جديد يرجى ان يوفر لنا عنوان او موقع لرؤية صوره

 
posted by Fuzzy at 5:17 AM | Permalink | 14 comments
Wednesday, September 13, 2006
اللخمة




STINGRAY - اللخمة
الحمدلله استمتعنا انا ومجموعة أصدقائي من الغواصين بالغوص في البحر الاحمر في شرم الشيخ .. وصادفنا خلال الغوص بعض الكائنات البحرية كالدولفين والسلحفاة .. ولكن أكثرها تميزاً كانت لخمة كبيرة الحجم ذات ذيل طويل .. وللاسف ان مقدم برنامج " صائد التماسيح " الاسترالي ستيف ايروين قد قضى نحبه عن 49 عاماً أثر تعرضة لهجوم من لخمة لسعته بشوكتها واصابته بمقتل اثر دخول الشوكة الحادة في قلبة مما أدى الى وفاتة في الحال... عموما اعرض لكم فيديو بداية الغوص ثم صور اللخمة .. يرجي من الغواصين عدم تقليدنا لاننا كنا نصور ونحن ملتصقين تقريبا باللخمه
وكنا قريبين منها لمعرفتنا ان سم اللخمة لا يقتل لكن حادثة ستيف ايروين ستجعل الكثيرين يعيدون حساباتهم

!!!!!!!!!!!
------------------------------------------------------------------------------------------------


------------------------------------------------------------------------------------------------








 
posted by Fuzzy at 9:31 AM | Permalink | 15 comments
Sunday, September 10, 2006
Diving in Sharm
if you've been to Sharm el sheikh and havent tried Scuba diving, then i guess you didnt see the real Sharm el sheikh. i try to dive in Sharm whenever possible because it is one of the Top 10 diving spots in the world, a short flight from Kuwait, Marine life is rich with various Corels and fish, visibility underwater is so clear that it gets scary sometimes ! i had a good dive diving with European Dive Centre, they really serve with excellence to the point they handle all the equipment and assymble it, i highly recommend that centre for any diver hiding to sharm. i dived 14 dives, some of them were nice dives, other dives were interupted by strong current, and i had the chance to take few pictures during my dives, and i will share few pictures here....











 
posted by Fuzzy at 12:51 PM | Permalink | 24 comments
Wednesday, September 06, 2006
Justice, AT LAST :P

تحديث**

من المعروف أن عمر المرأة عند الحمل يؤثر على صحة وسلامة الطفل ، فكلما زاد عمر المرأة ، زادت نسبة خطورة إصابة الأطفال بمرض الداون (المنغولي) ، حيث تُعرف هذه الظاهرة "بالساعة البيولوجية للمرأة". فحسب the US National Institutes of Health ، أن نسبة إصابة الأطفال بمرض الداون هي واحد إلى 1000 لأمهات أقل من الثلاثين من عمرهن ، في حين يصبح هذا الرقم واحد من 400 طفل يولدون لأمهات في عمر الخامسة والثلاثين ، وواحد من 105 طفل يصابون بالمرض لأمهات في الأربعين من عمرهن.


غير أن الدراسات الحالية تشير إلى أن عمر الأب كذلك له تأثير كبير على صحة أطفالهم. فبعد دراسة 132271 طفل في أمريكا وبريطانيا ، وُجد أن الأطفال ممن ولدوا لآباء في عمر الأربعين كانوا أكثر تعرضًا بستة مرات لإصابتهم بمرض التوحد من هؤلاء المولودين لآباء أقل من الثلاثين عامًا.

نعم ، للرجال ساعة بيولوجية أيضًا!

الرجاء الضغط هنا لقراءة الموضوع كاملاً في البي بي سي باللغة الإنجليزية



** ‏عن ‏ ‏ابن عباس -رضي الله عنه- ‏قال ‏ كنت خلف رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يوما فقال: "يا غلام ‏ ‏إني أعلمك كلمات احفظ الله يحفظك احفظ الله تجده تجاهك إذا سألت فاسأل الله وإذا استعنت فاستعن بالله واعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيء لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك ولو اجتمعوا على أن يضروك بشيء لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك ‏ ‏رفعت الأقلام ‏ ‏وجفت الصحف" (سنن الترمذي)

أما لمحبي الألغاز .. :-)


*IF*, in their first World Cup games, Portugal score in the 16th minute, Italy score in the 9th, Tunisia score in the 20th and Sweden score in the 19th minute, what time do Brazil score?

(Warda!! 7ellay please bedon shar7 :P hehe)

عسى الجميع راضين بس؟ :I


 
posted by Witty at 10:18 AM | Permalink | 25 comments
Monday, September 04, 2006
A Brainteaser

السلام عليكم :-)


How about a nice puzzle to work up those gray brain cells? See if you can solve this one:


Jake has been an engineer for 8 years, Pam has been a midwife for 6 years, Dominic has been a chef for 14 years and Bernadette has been an entertainer for 20 years. Is Nathaniel a doctor or a lawyer and how many years has he been in his profession?


Best of luck :)

 
posted by Witty at 1:59 PM | Permalink | 19 comments